تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
Skip Navigation Links > الرئيسية > المركز الإعلامي > الأخبار > "ظلال التسامح" أولى مبادرات "فرسان الخير" في عام التسامح

"ظلال التسامح" أولى مبادرات "فرسان الخير" في عام التسامح

أطلق فرسان الخير بدائرة المالية أولى مبادراتهم لعام التسامح تحت عنوان "ظلال التسامح" وقد جاءت المبادرة تماشيا مع الشعار الرسمي لعام التسامح، وتمثلت في غرس شجرة الغاف في حديقة الدائرة بحضور سعادة المدير العام وموظفي الدائرة، وذلك باعتبار الشجرة رمزاً وطنياً وعنصراً مهماً في البيئة الاماراتية وإرثها الوطني.
وأكد سعادة مروان أحمد آل علي مدير عام الدائرة:" إننا ماضون في تعزيز نهج التسامح باعتباره من القيم التي نشأنا عليها حيث ستعمل الدائرة خلال هذا العام ومن خلال فريق فرسان الخير على تبني العديد من المبادرات التي ستعكس رؤية قيادتنا الوطنية".
وأضاف سعادته أن التسامح جزءا لا يتجزأ من تركيبة مجتمع الامارات من مواطنين ومقيمين قيما وفكرا وعملا وبذلك كانت ولازالت أرض زايد الخير نقطة جذب لملايين البشر من كل أنحاء العالم بفضل منظومة القيم التي تتبناها والقائمة على التعايش والإخاء والتسامح الإنساني والتقارب الحضاري.
 
ومن جانبها قالت السيدة مريم الظهوري رئيس فريق فرسان الخير بالدائرة أن تبني هذه المبادرة جاء لعدة اعتبارات أهمها أن شجرة الغاف لها أبعاد تاريخية تخص المجتمع الاماراتي حيث جمعت تحت ظلالها الآباء والأجداد، وها هي اليوم تجمع «عيال زايد» تحت ظلالها لترسخ قيم التواضع والتسامح التي نشأنا عليها لتصبح ثقافة مجتمعية وعادة يومية ستتواصل في نفوس أبناء المستقبل.
وأشارت الظهوري الى أن الفريق سيطلق هذا العام حزمة من المبادرات المتنوعة تستهدف فئات مختلفة منها طلاب المدارس والأيتام وكبار المواطنين والعمال بالتعاون مع جهات خيرية ودوائر حكومية في امارة عجمان وتهدف مختلف المبادرات الى ترسيخ قيم المحبة والتضامن وحب العطاء وإشاعة ثقافة التسامح والتعايش المجتمعي، إضافة الى تعزيز المسؤولية المجتمعية واشراك موظفي الدائرة في العمل التطوعي لإبراز الوجه الخيري الذي تتميز به دولة الامارات حكومة وشعبا.
 
للتصفح بشكل افضل استخدام : Microsoft IE 7.0+, Firefox, Safari